في اليوم الدولي للسلام … مبادراتٌ وأنشطة متنوعة

في اليوم الدولي للسلام ... مبادراتٌ وأنشطة متنوعة

بمناسبة اليوم الدولي للسلام، نفذ فريق بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس – دائرة العلاقات المسكونية والتنمية، أنشطةً متنوعة في مختلف المناطق.

ففي طرطوس، نفذ كلٌّ من فريقي “إيد بإيد” و ”PEERS”مبادرةً ترفيهية لعددٍ من اليافعين وذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة الشيخ سعد، تضمنت ألعاباً رياضيةً مختلفة بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة من أجل السلام، بالإضافة لفقرات راقصة من الفن الشعبي، وذلك بالتعاون مع كلٍّ من منظمة الأمم المتحدة للطفولة و كاريتاس – النمسا.

وفي الحسكة، نفذ فريق مركز “حلم” في القامشلي، أنشطةً ترفيهيةً وألعاباً حركيةً لأكثر من 50 طفلاً وطفلةً، ‏وذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية الأرثوذكسية العالمية .‏

كما نفذ فريق مركز مدى “SPACE” في دير الزور، مجموعةً من الأنشطة المتنوعة ضمن قرية المسرب في الريف الغربي للمحافظة، تضمنت أنشطةً ترفيهيةً وتعريفيةً بالسلام وأهميته، بالإضافة إلى تنظيم مباراة كرة قدم لمجموعة من الشباب الرياضيين في القرية، وذلك بالتعاون مع DKH.

وفي حلب، نفذ فريق بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس – دائرة العلاقات المسكونية والتنمية، بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط، نشاط يوم مفتوح لعدد من العائلات بهدف تعزيز قيم الروابط الأسرية، كما نفذ الفريق مجموعةً من الأنشطة ‏التفاعلية المتنوعة، تضمنت عرضاً مسرحياً، مسابقات ونشاطاً تفاعلياً باستخدام ‏الصلصال بهدف المساعدة على التعبير وتفريغ المشاعر.

وفي سياقٍ متصل، نفذ فريق مركز الرعاية الاجتماعية في الحفة باللاذقية، نشاطاً ترفيهياً لعددٍ من السيدات، تضمن محطات عدة تعرفوا خلالها على شخصياتٍ عالمية دعت للسلام حول العالم، بالإضافة إلى رسائل تعبيرية وجهتها السيدات من أجل السلام.

كما نفذ فريقنا في السويداء، أنشطةً متنوعة لأكثر من 42 طفلاً، تضمنت التعريف بمفهوم السلام، بالإضافة للعديد من الأنشطة الترفيهية والتفاعلية الهادفة.