اليوم العالمي للحماية من مخاطر الاستغلال والانتهاك الجنسيين

اليوم العالمي للحماية من مخاطر الاستغلال والانتهاك الجنسيين

بمناسبة اليوم العالمي للحماية من مخاطر الاستغلال والانتهاك الجنسيين، نفذ فريق بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس – دائرة العلاقات المسكونية والتنمية أنشطةً متنوعة في عدد من المناطق.

ففي مخيم الهول بالحسكة، نفذ فريق مركز الرعاية الاجتماعية أنشطة توعوية، تضمنت جلسة توعية عن كيفية التعرض للإساءة وآلية التبليغ.

وفي دير الزور نفذ فريق مركز SPACE”” بالتعاون مع DKH ،عدة جلسات توعوية في قرية المسرب بريف المحافظة، تضمنت التعريف بالانتهاك الجنسي بالإضافة إلى أنشطة حركية حول كيفية التصرف عند التعرض لحالات الاستغلال الجنسي.

كما نفذ فريق مركز”درب” في قرية هرابش، جلسة توعية عن مخاطرالانتهاك الجنسي وكيفية معالجته، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وفي اللاذقية، نفذ فريق مركز الرعاية الاجتماعية في الدعتور جلسة توعية دامجة تضمنت عدة محطات للتعريف باليوم العالمي ومجموعة أنشطةٍ حركية للتركيزعلى الحدود الجسدية وأهمية التبيلغ عن أي حالات انتهاك قد يتعرض لها الأطفال.

كما نفذ مركز الرعاية الاجتماعية في كل من جبلة والحفة جلسات توعية تضمنت عرض فيديوهات توضيحية، تعريف الأطفال باللمسات الآمنة وغير الآمنة وأساليب الدفاع عن النفس أنشطة ترفيهية وحركية، وشرح آلية الشكوى عند تعرض الأطفال لأي إساءة.

وفي السويداء، تدرب فريق متطوعي الوصول على المبادئ الأساسية التي يتعين على كل عامل في المجال الإنساني الالتزام بها مثل التفريق بين الاستغلال والاعتداء و الانتهاك الجنسي، إدارك خطورة العواقب من سوء السلوك الجنسي، و الالتزام بسياسة الإبلاغ و الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص.