أنشطة توعوية متنوعة بمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار

أنشطة توعوية متنوعة بمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار ‏

أنشطة توعوية متنوعة نفذها فريق بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس – دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في عدة مناطق، بالتزامن مع اليوم العالمي  لمنع الانتحار.

ففي قرية الحصن بريف حمص، وبهدف رفع التوعية بين الشباب، نفذ فريق مركز “بيتنا” بالتعاون مع منظمة العون الكنسي النرويجية NCA، يوماً مفتوحاً لأكثر من 34 شاباً، تضمن أنشطة تعريفية بأهمية الاعتناء بالصحة النفسية.

وفي صوران بحماه، نفذ فريق مركز CARMA بالتعاون مع كاريتاس النمسا، جلسة توعية جماعية لأكثر من 20 سيدة ممن تجاوزوا سن ال 18، تضمنت معلومات متنوعة حول مفهوم وأسباب السلوك الانتحاري وكيفية الوقاية منه.

وفي درعا، نفذ فريق مركز CARMA، أنشطة متنوعة لأكثر من 20 سيدة.

كما نفذ فريقنا في كل من درعا المدينة وغباغب جلسات توعية لأكثر من 70 سيدة تضمنت التعريف باليوم العالمي، وعرض فيديوهات توعوية للحد من ظاهرة الانتحار.

وفي قرية المسرب بريف دير الزور، نفذ فريق مركز “مدى” بالتعاون مع DKH، جلسات توعية وأنشطة متنوعة ركزت على أهمية الحياة وقيمتها، وكيفية تفريغ الضغوط النفسية.

بدوره، نفذ فريق مركز “مدى” في حلب جلسة توعية تضمنت محاور متعددة مثل  الفرق بين الأفكارالانتحارية والمحاولات، والعلامات التحذيرية التي تدل على التفكير بالانتحار وكيفية الوقاية مسبقاً والعلاج.